مرحبا بعودتك مع مخترع التطبيقات وسلسلة نحو البرمجة ومع (عناصر- خصائص - احداث) جديدة.
المشروع السادس ( مسابقة المرحلة الاولى )
الغرض من المشروع
- التعرف على العنصرNotifier - و يمكن القول انها اشعار او اخطار او رسالة تنبيه.
- تعدد الشاشات والاستفادة منها.
1) البدء في مشروع جديد ( مسابقة )
- افتح رابط مخترع التطبيقات او من المفضلة.
- اعطي المشروع اسم Notifier_Screen
2) الادوات المستخدمة من اللوحة Palette
- عليك اولا نقر زر add screen مرتين لادراج شاشتين اضافيتين الى الشاشة الاولى لتصبح ثلاث شاشات
- حدد الشاشات من زر Screen وتدرج على كل شاشة منهم العناصر الللازمة كلاتي
- عدل الخصائص بما يحلو لك او استخدم التصميم التالي
- يمكنك الاستماع لفيديو الشرح نهاية المقالة للمساعدة في تصميم التطبيق وضبط الاكواد البرمجية.
- لقد قمت بتعديل اسماء الازرار لتظهر وظيفة كل زر ويكن الامر سهل.
4) أكواد أو لبنات المشروع
- الشاشة الاولى Screen1
- الشاشة الثانية Screen2
- الشاشة الثالثة Screen3
5) الخصائص الجديدة في هذه المقالة
- NotifierLength مدة ظهور الرسالة قصيرة او طويلة
6) فيديو الشرح
7) افكار إضافية
- طور هذا التطبيق واجعله مسابقة ثقافية.
- يمكنك عمل الشاشة الاولى لاستقبال اسم مستخدم وكلمة مرور لفتح التطبيق
- انتظر المقالة القادمة فكرتها اكثر روعة إن شاء الله