JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
احدث المشاركات
الصفحة الرئيسية

ماهو MicrosoftEdge WebView2 Runtime


إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 او 11 وحتى الاصدارات السابقة فلعلك لاحظت "Microsoft Edge WebView2 Runtime" في قائمة البرامج في لوحة التحكم أو في قائمة التطبيقات في الإعدادات ، بدون أن تثبت البرنامج بنفسك ، وقد لا يكون Microsoft Edge موجودًا على النظام فما هذا المكون؟!

ماهو Microsoft Edge WebView2 Runtime 

حسب تعريف مايكروسوفت نفسها " يستخدم WebView2 Microsoft Edge كمحرك عرض لعرض الميزات المستندة إلى الويب في تطبيق سطح المكتب. ... لا يقوم WebView2 Runtime بتثبيت Microsoft Edge (متصفح كامل) على الجهاز ولا يتطلب تثبيت Microsoft Edge على الجهاز".

بعض التساؤلات

لماذا نحتاج إلى Microsoft Edge WebView2 Runtime 

هو مكون اضافي داخل بيئة الويندوز لتمكين دمج المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام تقنيات الويب .وكيف وصل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؟ يتم تثبيت المكون على انظمة ويندوز المختلفة تلقائيًا خصوصاً للمستخدمين الذين لديهم إصدارات حديثة من Microsoft Office خصيصًا لغرض تشغيل تطبيقات المكتب والمكونات المدمجة المستندة إلى الويب.

هل يشكل عبئ على جهازك ؟

بشكل عام  لا يتم تشغيل العملية إلا عند الضرورة ولا يؤثر على تشغيل أي من برامجك.

هل يمكن إلغاء تثبيت Microsoft Edge WebView2 Runtime؟

لا توجد طرق قياسية لإزالة هذا المكون في Windows 11 ، ولكن في الإصدارات القديمة من النظام يمكن إزالته مثل أي برنامج آخر بإستخدام عنصر لوحة التحكم "البرامج والميزات" وزر "إلغاء التثبيت".
وحتى اذا قررت الغاء تثبيته فسيتم تثبيته تلقائيًا مرة أخرى بعد مدة ما دام جهازك يتصل بلانترنت.

هل هو آمن و ضروري لنظام ويندوز ؟ 

يمكن القول  أنه آمن تمامًا فالمنتجة له مايكروسوفت ذاتها فمن الواضح انه امر ضروري لمعظم التحديثات القادمة فالامر يشبه تطبيق (عرض ويب) في نظام الاندرويد. ومن الواضح ايضاً انه ضروري لنظام ويندوز 11 بالذات.

إذا كنت بحاجة إلى تنزيل WebView2 Runtime في المستقبل ، لأنك واجهت مشاكل بعد إلغاء تثبيته ، يمكنك القيام بذلك من الصفحة الرسمية له .

دمتم بخير

author-img

علي الخضر

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة