JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
احدث المشاركات

أمازون أليكسا مساعد افتراضي مجاني لنظام Windows



Alexa هو مساعد افتراضي مجاني يتم التحكم فيه بالصوت تم إنشاؤه بواسطة Amazon. بفضل مساعدتها ، يمكنك التحكم في الأجهزة الذكية المتوفرة في منزلك ، وتعيين التنبيهات ، وبدء ساعة توقيت ، وتحديث التقويم الخاص بك ، والوصول إلى تطبيقات مختلفة ، وطرح الأسئلة . بينما كان المساعد موجودًا لفترة من الوقت الآن ، فقد تم إصداره للتو لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. 

يوفر تنزيل تطبيق Amazon Alexa ، المصمم للتنافس ضد Cortana من Microsoft ، جميع الوظائف التي تتوقعها من السابق. ومع ذلك ، لا يحتوي التطبيق حتى الآن على العديد من الميزات عندما يتعلق الأمر بالتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وفقًا لـ Amazon ، قد تتم إضافة هذه الوظائف في المستقبل القريب. إذا كنت تخطط لتنزيل Alexa ، فقد ترغب أيضًا في استكشاف أدوات إنتاجية أخرى مثل Microsoft Whiteboard و Peakon و Freeplane و Trello . 

ماذا يمكنك أن تفعل مع Amazon Alexa؟

يعد Amazon's Alexa مساعدًا افتراضيًا شائعًا يتمتع بالعديد من المهارات والميزات . يمكن أن يساعدك في تشغيل الأجهزة الذكية مثل المراوح وأجهزة التلفزيون والمصابيح الكهربائية. يمكنه أيضًا حجز رحلات الكابينة والاتصال بالتطبيقات الشائعة والإجابة على جميع أسئلتك بدقة. يستجيب للأوامر الصوتية والمدخلات النصية ، مما يسهل على المستخدمين الاستفادة من ميزاته العديدة. 

كيف يعمل تطبيق Amazon Alexa؟

بمجرد الانتهاء من تنزيل Alexa على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows ، قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Amazon الخاص بك . إذا لم يكن لديك حساب بالفعل ، فيمكنك بسهولة إنشاء حساب جديد من شاشة تسجيل الدخول هذه. بعد ذلك ، ستتمكن من الاتصال بـ Alexa وإكمال المهام المختلفة . 

لبدء استخدام تطبيق Amazon Alexa ، ما عليك سوى النقر على الزر المتاح وإعطاء الأمر. يمكنك حتى طرح سؤال لديك. يمكن أن تكون هذه الأسئلة شخصية ، وكذلك عامة. على سبيل المثال ، يمكنك سؤال Alexa عن مهامك القادمة أو الحصول على تفاصيل حول الطقس. 

نظرًا لأن Alexa يعمل بمساعدة مكبرات الصوت والميكروفون بجهازك ، فلن تحتاج إلى أي جهاز إضافي لاستخدام البرنامج. كل ما عليك فعله هو النقر على الزر واطلب من Alexa ضبط التذكيرات ، والتحقق من التقويم ، والتحكم في الأجهزة الذكية في منزلك ، والحصول على تحديثات الأخبار ، وتشغيل فيلم على التلفزيون الذكي ، وتحديد المواعيد. 

العيب الوحيد في التطبيق هو أنه لا يمكنك التحكم في جهاز Windows الخاص بك . ومع ذلك ، من المتوقع إضافة هذه الوظيفة قريبًا بالإضافة إلى ذلك ، تطبيق Alexa متاح حاليًا فقط في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا . وبحسب الشركة ، سيتم إطلاقه في أجزاء أخرى من العالم بحلول العام المقبل. 

ما هي ميزات Amazon Alexa؟

أحد أفضل الأجزاء المتعلقة بتنزيل تطبيق Amazon Alexa على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows هو أنه يتيح لك أداء جميع الوظائف التي لا يمكنك القيام بها إلا باستخدام Amazon Echo . كما ذكرنا أعلاه ، يمكنك استخدام التطبيق للتحكم في أجهزتك الذكية ، وتحديث المهام اليومية ، والتحقق من المحتوى ، وإنشاء قوائم التسوق ، والوصول إلى الخدمات الأخرى. 

يمكنك التحكم في Alexa باستخدام زر أو عن طريق الأوامر الصوتية . بالنسبة إلى الأخير ، كل ما عليك فعله هو استدعاء "Alexa" ، وسيتم تنشيط التطبيق. لقد انتقل التطبيق من مجرد مساعد قائم على الجهاز وأصبح أداة إنتاجية أكثر . على سبيل المثال ، يمكن للمستخدمين تدوين الملاحظات والاستماع إلى الموسيقى والتحكم في مستوى صوت مكبر الصوت وغير ذلك الكثير. 

لا يزال هناك عدد قليل من الوظائف مفقودة ، لكن المطورين يخططون لإضافة ميزات إضافية قريبًا. بعض الميزات غير المتوفرة حاليًا مع أحدث إصدار من Amazon Alexa هي المكالمات ومقاطع الفيديو وعناصر التحكم في Spotify والوظائف الأخرى الخاصة بـ Windows. كما ذكرنا سابقًا ، تتوفر بعض الميزات أيضًا بناءً على المناطق فقط ، مثل الوصول إلى تطبيق مشغل الموسيقى Pandora باستخدام تطبيق Alex. وبالمثل ، مثل الميزات المفقودة ، تخطط أمازون لنشر توفر هذه الأدوات في بلدان أخرى في المستقبل القريب.

ما الفرق بين Alexa و Echo؟

هناك فرق كبير بين Alexa و Echo . في حين أن الأول هو مساعد صوت متقدم ، فإن الأخير هو مجرد اسم منتج تم إنشاؤه بواسطة Amazon. يتوفر AI Alexa أيضًا كجزء من Amazon Echo. ومع ذلك ، فإن الجهاز موجود فقط لتسهيل المحادثة بينك وبين مساعد الصوت الخاص بك. بمجرد تنزيل Alexa لنظام التشغيل Windows ، لن تحتاج إلى جهاز Echo للتحكم في أجهزتك الذكية أو أداء وظائف إنتاجية أخرى. 

هل يجب عليك تنزيله؟

نعم. Alexa هو مساعد صوت مكتبي سهل الاستخدام يمكنك تنزيله على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. إنه سهل الاستخدام للمبتدئين ، حيث يسمح لكل من البالغين والأطفال بتشغيل الأجهزة الذكية ، والتحقق من المهام القادمة ، والحصول على إجابات لجميع أسئلتك . يتكيف البرنامج مع احتياجاتك ويعمل كأداة يدوية تساعدك على إكمال قائمة المهام اليومية وإدارة الأجهزة كما يساعدك البرنامج أيضًا في إنشاء قوائم التسوق ، وحجز المواعيد ، والتحقق من جدولك الزمني ، والتقاط الخبرات ، والمزيد. 

ميزات

  • مجاني للتنزيل والاستخدام
  • يستجيب للأوامر الصوتية
  • يقدم ميزات شاملة
  • مناسب للمستخدمين من جميع الفئات العمرية

عيوب

  • ميزات محدودة للتحكم في أجهزة الكمبيوتر
  • التطبيق متاح في عدد قليل من البلدان

أمازون أليكسا اصدار 3.1.663تحميل



نصحية
بعد تثبيت البرنامج افتح متجر ويندوز وابحث عن alexa ستجد التطبيق يحتاج الى تحديث قم بتحديثه ضروري وللعلم للمنطقة العربية لن تجد أليسكا داخل المتجر -حتى تاريخ نشر المقالة- بدون تحميل البرنامج السابق  الفيديو التالي يوضح لك بعض الامور.


دمتم بخير
author-img

علي الخضر

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة