نستكمل سلسلة نحو البرمجة وتحت شعار التدريب يُصقل المهارة نصنع مرحلة ثالثة من لعبة ( القرد والموز )
المشروع الخامس ( لعبة القرد والموز🍌🐒🍌المرحلة الثالثة)
في هذه المرحلة تم تطوير مشروع القرد والموز الى لعبة تسمح باستخدام الاسهم لتحرك القرد وجمع 10 من الموز فقط للتوقف اللعبة 10 ثواني ثم تبدأ في الجمع من جديد .
- ما الفكرة الجديدة ؟ هى انك استخدمت تكرار مشروط بمعنى تكرار مجموعة اوامر حتى يتحقق شرط بعينه وفي المثال كان ان يصل المتغير الى 10 من الموز
- المقاطع البرمجية للقرد
- المقاطع البرمجية للموز
المشروع السادس والآخير في المستوى الاول من السلسلة ( مضرب الكرة )
في هذه اللعبة استخدم الفأرة لتحريك المضرب وامنع الكرة من لمس المنطقة الحمراء لزيادة الدرجات ومع كل لمس للخط الاحمر تخسر درجة وتزيد سرعتك مع زيادة الدرجات سأترك لك استكشاف المشروع ومقاطعه البرمجية.
- هذا رابط لتحميل المشاريع السابقة وبعدها افتحها من خلال قائمة ملف داخل برنامج سكراتش SCRATCH ثم اخترالتحميل من حاسوبك جربها وشاهد اللبنات المستخدمة وعدل عليها كما تشاء وحاول فهم لم تستطيع فهمه فيما سبق ولا مانع من تكرار قراءة المقالات السابقة فالتكرار يثبت المعلومة.
- اذا اعجبك سكراتش ارشح لك هذا الكتاب وابقى معنا المقالات القادمة اكثر متعة إن شاء الله.
- دمتم بخير.